close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تجربة 6 نجمات مع الاكتئاب بعد الولادة

عيد الام عيد الامهات

متى عيد الام؟

في كلّ عام، ينتظر العالم عيد الأمهات للاحتفال بوالداتهنّ وتكريمهنّ لكل التضحيات التي يقدّمنها. يقع عيد الام في تاريخ 21 مارس في العديد من البلدان منها العربية، فيما تحتفل بعض البلدان الأخرى بيوم الأم في تواريخ مختلفة مثل الولايات المتحدة الأميركية والهند اللتين عيّنتا 12 مايو تاريخ عيد الام.
هدايا عيد الام، اغاني، رسايل وكلمات لعيد الام... كلّها تقاليد معروفة خاصة بهذه المناسبة، تتمّ مشاركتها مع الوالدة تعبيراً عن الامتنان لها ولدورها في المجتمع.

6 نجمات عانينَ من الاكتئاب بعد الولادة

الأمومة هي حتماً من أجمل التجارب التي تمرّ بها كل امرأة، فهي تثير بالداخل العديد من المشاعر المتفاوتة، مثل السعادة والفرح، الخوف والقلق أحياناً من حجم المسؤولية الجديدة. جرّاء هذا التغيّر الجديد الذي يطرأ على حياة المرأة، قد تواجه بعض النساء اكتئاب بعد الولادة. هذا الأمر هو طبيعي للغاية، ولا داعي للخجل إذا واجهتِ هذه الحالة، فهي تصيب نسبة كبيرة من النساء اللواتي أنجبنَ حديثاً.

نجمات عدّة مررنَ بهذه التجربة ولم يخجلنَ من التطرّق إليها في العلن. مع اقتراب عيد الام، سنقدّم لكِ في هذا المقال تجربة 6 نجمات مع اكتئاب الولادة. تابعي القراة لكلّ التفاصيل.

تجربة ريم السعيدي مع الاكتئاب بعد الولادة

عيد الام عيد الامهاتفي إحدى المقابلات الصحفية، أشارت ريم السعيدي إلى أنّها عانت من اكتئاب بعد الولادة، إلّا أن زوجها وسام بريدي وقف إلى جانبها حيث قدّم لها كل الدعم متمتّعاً بصفة الصبر.

تجربة بلقيس فتحي مع الاكتئاب بعد الولادة

عيد الام عيد الامهاتفي مقابلة خاصّة مع جمالكِ، ولدى سؤالنا لها ما إذا كانت قد عانت بلقيس فتحي من اكتئاب بعد الولادة أم لا، أشارت النجمة الإماراتية إلى أنّها كانت على وشك الدخول في اكتئاب ما بعد الولادة، لكنّ زوجها انتشلها في اللحظة الأخيرة. كما أكّدت "الزوج مهمّ جدّاً لدعم المرأة في فترات الحمل، الولادة وما بعد الولادة، وإن لم يقم بذلك، قد يصبح هو سبب من أسباب الاكتئاب."

تجربة الاميرة ديانا مع الاكتئاب بعد الولادة

عيد الام عيد الامهاتبعد ولادة الأمير ويليام، مرّت الاميرة ديانا بتجربة اكتئاب بعد الولادة إلّا أنّها استطاعت التغلّب عليها من خلال الخضوع لعلاج والتأقلم مع الأمومة. كذلك، أشارت الاميرة ديانا في إحدى المقابلات إلى أنها تعلّمت الكثير من هذه التجربة، مثل التعاطف مع السيّدات اللواتي يعانينَ أيضاً من هذه الحالة.

تجربة كريسي تيغن مع الاكتئاب بعد الولادة

عيد الام عيد الامهاتكشفت Chrissy Teigen في إحدى المقالات التي كتبتها أنّها عانت من اكتئاب بعد ولادة إبنتها Luna. هذه التجربة جعلتها تمرّ بأوقات صعبة، ومشاعر تأرجحت ما بين الحزن وفرح الأمومة، لكنّها استطاعت أن تجتازها بمساعدة زوجها John Legend، الأشخاص القريبين منها وحتّى طبيبها. كما أنّها خضعت لعلاج ساعدها في التغلّب على هذه المرحلة.

تجربة أنجلينا جولي مع الاكتئاب بعد الولادة

الاكتئاب بعد الولادةبعد ولادة التوأم Vivienne وKnox، عانت Angelina Jolie من اكتئاب بعد الولادة حيث لفتت المصادر إلى أنّ النجمة كانت تمضي أغلب أوقاتها في النوم ومن دون تناول الطعام إلّا أنّها كانت تجبر نفسها على الأكل بسبب الرضاعة إلى جانب التصرّف بقوّة أمام أطفالها الآخرين.

تجربة أديل مع الاكتئاب بعد الولادة

الاكتئاب بعد الولادةأشارت Adele إلى أنّها عانت من اكتئاب بعد ولادة إبنها Angelo، لافتةً إلى أنها كانت تخاف على ابنها وتقلق من عدم قيامها بدورها على أكمل وجه تجاهه.