close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، قوانين على أفراد العائلة الملكية البريطانية الالتزام بها


لا شك أن حياة العائلة الملكية البريطانية ليست سهلة، على الرغم من أن أفرادها يعيشون حياة الترف، الشهرة والسلطة، لكن العادات والتقاليد الملكية الدقيقة هي أصعب مما يتخيّل البعض، كونها تؤثر على تفاصيل الحياة اليومية لأفراد العائلة الملكية. ربما سمعت من قبل عن بعض القوانين التي على أفراد العائلة الملكية الالتزام بها، لكن نحن متأكدات أن هناك بعض القواعد لم تسمعي بها من قبل. من هنا جمعنا لك قوانين على أفراد العائلة الملكية البريطانية الالتزام بها، ربما لم تسمعي بها من قبل. شاهدي الفيديو أعلاه لكلّ التفاصيل.

قوانين على أفراد العائلة الملكية البريطانية الالتزام بها

غالباً ما تظهر الملكات بشفاه طبيعية أو بالألوان الحيادية، وفي المناسبات الرسمية، قد يعتمدن اللون الأحمر الكلاسيكي كحد أقصى. لكن لا يجوز أبداً اختيار أحمر شفاه بالألوان البنفسجية مثلاً أو الألوان الداكنة أو اللامعة.

كما أنه نادراً ما نرصد الملكات بتسريحة شعر سيئة، إذ يجب أن تكون تسريحتهنّ مرتبة وشعرهنّ ناعماً و"ملكياً" بكل ما للكلمة من معنى. لكن ميغان ماركل خالفت هذا البروتوكول بتسريحة الكعكة الفوضوية التي ظهرت بها في أكثر من مرّة في إطلالاتها. شاهدي الفيديو أعلاه لكلّ التفصيل.

من جهةٍ أخرى، يمضي أفراد العائلة الملكية ساعات طويلة مع عامة الناس خلال المناسبات العامة، لذلك، يجب أن تحرص الملكة أو الأميرة على أن يبقى المكياج ثابتاً طيلة النهار لأنه لا يجوز أبداً، وليس من الرقي، تعديل المكياج أو وضع الرتوش أمام العلن. لذا، المكياج المقاوم للماء أو السبراي المثبت يكون مفيداً لا بل مهماً في هذه الحالة لتبدو الشخصية الملكية بصورة مثالية. لكن الملكة إليزابيث خالفت هذه القاعدة بنفسها وطبقت أحمر الشفاه في الكثير من المناسبات.

الألوان الراقية الناعمة والحيادية هي الأنسب والمسموح بها لأظافر الشخصية الملكية. شاهدي الفيديو أعلاه لتعرفي أيّة شخصية ملكيّة خالفت هذه القاعدة.

بالإضافة إلى ذلك، تُتَبع قواعد آداب صارمة في العائلة الملكية البريطانية، لا تسمح للممثلين الملكيين بالتعبير عن مشاعرهم في العلن، إلّا أن ميغان ماركل والأمير هاري، كما كيت ميدلتون والأمير ويليام كسرا هذه القاعدة أكثر من مرّة.

كلّ هذه التفاصيل وسواها عن القواعد التي تلتزم بها العائلة الملكية البريطانية، شاهديها في الفيديو أعلاه.