close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، نجمات حاربن التنمر بنجاحهنّ المبهر


تتعرّض النجمات العربيات والعالميات للكثير من الانتقادات خصوصاً كونهنّ تحت الأضواء إلّا عندما يتخطّى الحدود وبصبح تنمّر. بعض هؤلاء النجمات اختبرن هذه المضايقات حتّى قبل أن يتمتعن بهذه الشهرة فقررن الخروج عن صمتهنّ ومشاركة هذه التجربة مع الجميع وكيف تغلّبن بنجاحهنّ على ظاهرة التنمّر. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

تجربة حليمة عدن مع التنمّر

ولدت حليمة في مخيم لاجئين في كينيا ولم تعش الحياة الطبيعيّة حينها، إلّا أنها وفي سن السادسة انتقلت إلى أميركا مع عائلتها لتبدأ حياتها الجديدة. بعد ارتدائها للحجاب تعرّضت حليمة عدن للتنمّر والعنصريّة من قبل الكثيرين حتّى أنها فكّرت في خلع الحجاب عدّة مرّات. إلّا أنها قررت مواجهة الأمر بشكل مختلف واشتركت في مسابقة ملكة جمال مينيسوتا سنة 2016 وكانت أول متسابقة ترتدي البوركيني والحجاب. رغم أنّها لم تفز إلّا أنه من بعدها تهافتت عليها دور الأزياء وأصبحت أول عارضة محترفة محجبة تشارك في أسابيع الموضة العالميّة.

تجربة لوبيتا نيونغو مع التنمّر

Lupita Nyong'o هي ممثلة كينيّة – مكسيكيّة تعرّضت للتنمّر في صغرها بسبب لون بشرتها الداكن جدّاً حتّى أنها حاولت تناول أطعمة فاتحة اللون في صغرها لتحاول تغيير لون بشرتها. لكن بعد أن تعلّمت لوبيتا نيونغو أن تحبّ نفسها قبل كلّ شيء انطلقت لتحقيق أحلامها وحققت العديد من الأهداف منها استلام جائزة الأوسكار والتمثيل في أضخم الأفلام.

تجربة ليدي غاغا مع التنمّر

Lady Gaga هي واحدة من أشهر المغنيات العالميات ولطالما شاركت جمهورها بالتجارب التي مرّت بها في صغرها وتحديداً تعرّضها للتنمّر في المدرسة لاعتقادها أنها ستصبح نجمة ذات يوم. ليدي غاغا تخطط جميع التوقعات وهي اليوم نجمة عالميّة في الموسيقى وحتّى التمثيل.

تجربة تايلور هيل مع التنمّر

بين ليلة وضحاها، تحوّلت Taylor Hill من شابة تبحث عن فرصتها الذهبيّة في عالم عرض الأزياء إلى إحدى أجمل ملائكة Victoria's Secret وأكثرهنّ شعبيّة. قبل ذلك، لم تكن فتاة محبوبة في المدرسة بل على العكس كانت تتعرّض للكثير من المضايقات والسخرية بسبب قامتها الممشوقة ونحافتها، الأمر الذي شكّل لها دافعاً إضافيّاً لمطاردة حلمها وتحقيق هدفها. اليوم، أصبحت تايلور هيل البالغة من العمر 23 عاماً رمزاً للجمال والإثارة، خصوصاً أنّها تتمتّع بملامح رائعة، بشرة نضرة وجسم رشيق.

تجربة زوزيبيني تونزي مع التنمّر

خلال مسابقة ملكة جمال الكون 2019، كان لـZozibini Tunzi مواقف متعلّقة بجمال المرأة وحقوقها، حيث صرّحت: "ترعرعت في عالم لا يعتبر امرأة مثلي، بلون بشرتي ونوع شعري جميلة. أظنّ أن الوقت قد حان لتغيير ذلك!" كما قالت: "أريد أن ينظر الأطفال إلى وجهي لرؤية انعكاس وجههم." إضافةً إلى أنّها شدّدت على التالي: "أهمّ ما يجب أن نعلمّه للفتيات الصغيرات هو القيادة. زوزيبيني تونزي هي اليوم ملكة جمال الكون للعام 2019. كما ركّزت على العنصريّة التي هي نوع من التنمّر من خلال الاهتمام بحقوقو المرأة.