close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

رجيم الملكة اليزابيث الثانية وعادات كانت تقوم بها لحياة صحية وطويلة

رجيم الملكة اليزابيث الثانية وعادات كانت تقوم بها لحياة صحية وطويلة

لم تتميّز الملكة اليزابيث الثانية فقط بفترة حكمها الأطول على الإطلاق في المملكة المتحدة، إنما هي في الواقع أيضاً أقدم حاكمة دولة عالمياً! بعمر الـ96، تجاوزت متوسط العمر المتوقع للنساء البريطانيات بنحو 10 سنوات، وهي تتمتع بصحة جيدة جداً ووعي تام، وتتحرك بمفردها من دون أي مساعدة. فما كان سرّها؟ كانت الملكة إليزابيث تتّبع نظام غذائي منتظم منذ سن الـ5، وفطورها لفترة 91 عام لم يتغيّر بتاتاً، وفقاً للشيف الخاص بالملكة Darren McGrady. كما كانت تقوم ببعض الخطوات الوقائية التي تساعدها في الحفاظ على صحة نفسيّة وجسديّة جيّدة. في ما يلي جمعنا لك أسرار الملكة إليزابيث لحياة صحيّة وطويلة، من ناحية النظام الغذائي و تابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

أسرار النظام الغذائي للملكة إليزابيث لحياة صحيّة وطويلة

في أحد المقابلات التي أجراها، كشف الشيف السابق للملكة اليزابيث Darren McGrady عن النظام الغذائي الذي كانت تتبعه، بالإضافة إلى باقي الخطوات التي كانت تقوم بها من أجل حياة صحية وطويلة.

وجبة ما قبل الفطور:

تبدأ الملكة اليزابيث نهارها بتناول كوب من شاي إرل غراي، الخالي من السكر مع القليل من البسكويت. هذا الشاي يحتوي على خلاصة فاكهة تعرف باسم البرغموت، التي يعتقد العلماء أنها أقوى غذاء لصحة القلب، وأن كوباً من شاي إيرل غراي يومياً يمكن أن يخفض الكوليسترول ويقلل فرص الإصابة بأمراض القلب.

وجبة الفطور:

بعد ساعة ونصف الساعة، تتناول الملكة اليزابيث الفطور النموذجي الذي لم يتغيّر لفترة 91 عام. يشمل هذا الفطور حبوب الذرة وشطيرة الخبز مع مربّى الفراولة. في المناسبات الخاصة والمهمّة، تتناول البيض المخفوق مع سمك السلمون المدخن وبعض الكمأة، وذلك وفقاً للشيف دارين ماكغرادي الذي كان يعمل في القصر.

وجبة الغداء:

تتناول الملكة اليزابيث الغداء في تمام الساعة الواحدة بعد الظهر. عادةً ما تتضمن وجبة الغداء نوع من السمك المشوي مع السبانخ أو الكوسة أو دجاج مشوي مع سلطة. تبتعد الملكة عن الأطعمة النشوية، لذلك لا يوجد معكرونة أو أرز أو بطاطس في القائمة.

صور الملكة إليزابيث في صغرها

الوجبة الخفيفة:

بعد الغداء تتناول الملكة اليزابيث كوب من الشاي، مع كعكة بالعسل أو بالشوكولا أو تختار نوع من السندويشات. فوفقاً للطاهي السابق في القصر، هناك نوعان من السندويشات إلزاميان في فترة ما بعد الظهر، الأول هو سندويش الخيار وسمك السلمون المدخن والثاني هو سندويش البيض مع المايونيز أو الخردل.

وجبة العشاء:

للعشاء، الوجبة المفضّلة لدى الملكة اليزابيث هي اللحم المشوي، لحم بقر أو غزال، وعلى اللحوم أن تكون من مزارع محليّة. في وجبة العشاء تبتعد الملكة إليزابيث أيضاً عن النشويات لذلك لا يوجد معكرونة أو أرز أو بطاطس في القائمة.

أهم مقتنيات الملكة إليزابيث

الوجبة الخفيفة:

وفقاً للشيف السابق الملكة تحب تناول الشوكولا بكثرة ولهذا السبب تختار الشوكولا الداكن. يساهم الشوكولا الداكنة في محاربة ارتفاع ضغط الدم لاحتوائه على مضادات الأكسدة. كما تُعتبر مادة الفلافونويد الموجودة في الشوكولا الداكن من أقوى المواد المضادة للأكسدة التي تحمي وتقلّل من خطر الإصابة بالسرطان. بالإضافة إلى كل المنافع التي ذكرناها أعلاه، يحمي الشوكولا الداكن أيضاً من الجلطات القلبية وقصور القلب.

خطوات وروتين الملكة اليزابيث الثانية لحياة صحية وطويلة

كانت الملكة اليزابيث تخضع لفحوصات طبية منتظمة

يُعد الخضوع لفحوصات منتظمة أمراً أساسياً لصحة جيدة، ولطالما حصلت الملكة على رعاية طبية ممتازة. يمكن أن تساعد الفحوصات المنتظمة في مراقبة ضغط الدم والكوليسترول ومستويات السكر في الدم، الأمر الذي يساعد على منع ومعالجة الأمراض قبل أن تؤذي الجسم.

حقائق مدهشة عن فستان زفاف الملكة اليزابيث

كانت الملكة اليزابيث تمارس رياضة المشي يومياً

كانت الملكة اليزابيث تحب ممارسة رياضة المشي يومياً لمسافات طويلة. المشي يومياً له فوائد عدّة منها أنه يقي الجسم من الإصابة بالسرطان، وتحديداً سرطان القولون وسرطان الثدي إذ يساهم في التقليل من هرمون الإستروجين الذي تسبّبه الدهون في الجسم. كما أنه يساهم في تحسين وظائف الدماغ وتنشيط الذاكرة، وبالتالي حماية الدماغ من الإصابة بالألزهايمر.

كانت الملكة اليزابيث تستيقظ في نفس الوقت يومياً

كان نهار الملكة اليزابيث يبدأ عند الساعة الـ7 صباحاً، وبالنسبة لها، الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم أمر ضروري. لم تحب أن تبقى مستيقظة حتى وقت متأخر أو أن تنام حتّى وقت متأخر، فمن خلال الالتزام بجدول، هي لم تكن تحرم نفسها من الراحة التي هي بأشد الحاجة إليها.