close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

من هي الليدي لويز ويندسور، أصغر حفيدات الملكة اليزابيت؟ (وأقربهنّ إليها)

من هي الليدي لويز ويندسور، أصغر حفيدات الملكة اليزابيت؟ (وأقربهنّ إليها)مصدر الصورة: غوغل

Lady Louise Windsor هي ابنة الأمير إدوارد وصوفي كونتيسة ويسيكس، كما وأنها أصغر حفيدة للملكة اليزابيث الثانية. وحاليّاً هي في المرتبة 15 في خط الخلافة للعرش الملكي. بقيت الليدي لويز ويندسور بعيدة عن الإعلام في صغرها، ولكنها في السنوات القليلة الماضية بدأت تظهر أكثر في الأماكن العامة مع العائلة المالكة. تعرفي في هذا المقال أكثر إلى الليدي لويز ويندسور.

مَن هي Lady Sarah Spencer؟

مَن هي الليدي لويز ويندسور، حفيدة الملكة اليزابيث الثانية

1- ولدت الليدي لويز ويندسور قبل شهر من موعد ولادتها

ولدت الليدي لويز ويندسور في مستشفى فريملي بارك في ساري، إنجلترا في 8 نوفمبر 2003. تم نقل والدتها، كونتيسة ويسيكس، إلى المستشفى لتلدها قبل شهر واحد من الموعد المحدد. لم يكن والدها، الأمير إدوارد، بجانب الكونتيسة صوفي عندما ولدتها لأنه كان في زيارة رسمية إلى موريشيوس.

من هي الليدي لويز ويندسور، أصغر حفيدات الملكة اليزابيت؟ (وأقربهنّ إليها)الليدي لويز ويندسور مع والديها بعد ولادتها عام 2003
مصدر الصورة غوغل

2- نشأت مع حالة مرضية في العين ألهمت والدتها للقيام بحملات توعية

عانت الليدي لويز ويندسور في صغرها من مشكلة في العين تعرف باسم Esotropia، وقد قالت الكونتيسة صوفي لصحيفة صنداي إكسبريس عن حالة عين ابنتها: "يمكن أن يعاني الأطفال الذين ولدوا قبل أوانهم في كثير من الأحيان من الحول لأن العيون هي آخر شيء يتكون في الجنين". وأضافت: "كان لديها حول عميق جدّاً عندما كانت صغيرة واستغرق الأمر الكثير من العمل لتصحيحه." لقد خضعت لأول عملية جراحية للعين عندما كانت تبلغ 18 شهراً، ومع ذلك، لم ينجح الإجراء وخضعت لعملية ثانية في عام 2014. الآن، يمكن لليدي لويز ويندسور أن ترى بشكل مثالي. ألهمت رحلة الليدي لويز ويندسور أمها على القيام بالكثير من حملات التوعية حول الموضوع، وأصبحت الآن راعية للوكالة الدولية للوقاية من العمى.

من هي الليدي لويز ويندسور، أصغر حفيدات الملكة اليزابيت؟ (وأقربهنّ إليها)مصدر الصورة غوغل

تعرّفي إلى أولاد الملكة اليزابيث، شارلز، آن، أندرو وإدوارد

3- بخيرة في كندا تحمل اسم الليدي لويز ويندسور

خلال زيارة إلى وينيبيغ، مانيتوبا، كندا لتكريم أفراد الجيش الكندي الذين خدموا في أفغانستان في العام 2008، تلقى الأمير إدوارد هدية غير متوقعة من رئيس وزراء مانيتوبا غاري دور. فبعد إلقاء خطاب تكريماً للجنود والنساء الكنديين، تلقى الأمير إدوارد وثيقة تشير إلى تسمية بحيرتين في شمال غرب مانيتوبا باسم الليدي لويز، التي كانت تبلغ من العمر 4 سنوات حينها، وشقيقها جيمس، فيسكونت سيفيرن، الذي كان عمره آنذاك 5 أشهر.

4- الليدي لويز ويندسور سائقة عربة خيول ماهرة

عندما يتعلّق الأمر بهواياتها، فيمكن القول إن الليدي لويز ويندسور تشبه تماماً جدها الراحل الأمير فيليب الذي كان يحب قيادة عربات الخيول. يقال إنها ورثت المهور والعربة التي يقودها الأمير فيليب بعد وفاته، وفي مايو 2022، عرضت مهاراتها على المسرح العام، حيث كانت تقود عربته في معرض Platinum Jubilee Royal Windsor للخيول. لقد عرضت سابقاً مواهبها في قيادة العربات في معرض Windsor Horse Show، وتشارك في هذا العرض سنويّاً.

من هي الليدي لويز ويندسور، أصغر حفيدات الملكة اليزابيت؟ (وأقربهنّ إليها)الليدي لويز ويندسور تقود عربة الخيل في معرض Windsor Horse Show عام 2021
مصدر الصورة غوغل

5- شاركت كوصيفة شرف في حفل زفاف الأمير ويليام وكيت

في العام 2011 كانت الليدي لويز ويندسور وصيفة الشرف في حفل زفاف الأمير وليام وكيت ميدلتون الملكي. وبجانب عدد آخر من أولاد العائلة المالكة أطلت من على شرفة قصر باكنغهام وألقت التحية على الجمهور بفرحٍ كبير. لم يكن هذا الزفاف الملكي الوحيد الذي شاركت فيه، فهي أيضاً شاركت في العديد من حفلات الزفاف الملكية الأخرى.

من هي الليدي لويز ويندسور، أصغر حفيدات الملكة اليزابيت؟ (وأقربهنّ إليها)الليدي لويز ويندسور (أول فتاة على اليسار الصورة) تلقي التحية خلال زفاف الأمير ويليام وكيت ميدلتون عام 2011
مصدر الصورة: غوغل

6- تتابع دراستها في جامعة سانت اندروز في اسكتلندا

في أغسطس 2022، تم التأكيد على أنها ستلتحق بجامعة سانت أندروز في اسكتلندا، الجامعة التي التقى فيها ابن عمها الأمير ويليام بكيت ميدلتون. قال متحدث باسم باكنغهام: "بعد حصولها على نتائج A Level، ستبدأ السيدة لويز مسيرتها في جامعة سانت أندروز في سبتمبر لدراسة اللغة الإنجليزية". وكانت قد بدأت لويز السنة الدراسية قبل يومين فقط من وفاة جدتها الملكة، وسافرت بسرعة إلى بالمورال لتكون مع بقية أفراد العائلة المالكة خلال مراسم الدفن.

أجمل صور الملكة إليزابيث في صغرها ومرحلة المراهقة

7- كرّمت جدتها الملكة اليزابيث في دفنها من خلال وضع قلادة رأس حصان

انضمت الليدي لويز إلى بقية أبناء العائلة المالكة للوقوف حول نعش الملكة إليزابيث، وارتدت حينها قلادة عليها صورة لرأس حصان. وأشارت العديد من الصحف العالميّة إلى أن هذه القلادة كانت بمثابة تكريم لجدتها الملكة اليزابيث، وتعبيراً لحبهما المشترك في كل ما يتعلّق بالفروسية. وضعت الليدي لويز ويندسور هذه القلادة أيضاً في جنازة الملكة.

من هي الليدي لويز ويندسور، أصغر حفيدات الملكة اليزابيت؟ (وأقربهنّ إليها)الليدي لويز ويندسور خلال مشاركتها في الوقفة حول نعش الملكة إليزابيث، في 17 سبتمبر 2022
مصدر الصورة غوغل

8- كانت الليدي لويز ويندسور الحفيدة المفضلة للملكة اليزابيث

أخبر أحد المطلعين على الشؤون الملكية صحيفة The Sun في العام 2019 أن الملكة اليزابيث كانت تعتبر الليدي لويز ويندسور الحفيدة المفضلة لها، وكانت تقضي الكثير من الوقت معها في بالمورال وهو المنزل التي كانت تحبه كثيراً الملكة إليزابيث. كانت الليدي لويز تحب الرسم وبسبب مهارتها الفنية الواضحة، سمحت لها الملكة بالاطلاع على بعض مجموعة رسومات الملكة فيكتوريا هايلاندز المحفوظة في بالمورال والتي نادراً ما يتم السماح لأحد برؤيتها. إلى جانب كل ذلك، كانت الملكة إليزابيث والليدي لويز ويندسور متقاربتان جدّاً بسبب حبّهما المشترك للخيول.