close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أبرز التتغييرات في المملكة المتحدة بعد وفاة الملكة اليزابيث الثانية

أبرز التتغييرات في المملكة المتحدة بعد وفاة الملكة اليزابيث الثانية

عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية وتولي ابنها تشارلز الثالث العرش ستشهد بريطانيا تغييرات عديدة. بدءً من وضع وجه جديد على الطوابع البريدية والعملات المعدنية في البلاد إلى إدخال تعديلات على النشيد الوطني. لم يتم حتى الساعة صدور أي بيان رسمي يؤكد هذه التغييرات، ولكن عبر التاريخ كانت كافة هذه التغييرات تحدث فور تولي شخص جديد الحكم. تعرفي في هذا المقال على التغييرات المحتملة التي ستشهدها المملكة المتحدة بعد وفاة الملكة اليزابيث الثانية.

تغييرات ستشهدها المملكة المتحدة بعد وفاة الملكة اليزابيث

1- تغييرات في النشيد الوطني بعد وفاة الملكة اليزابيث

ستتغير كلمات النشيد الوطني البريطاني، الذي يعود بكلماته الحالية إلى القرن الـ18، من "حفظ الله الملكة" إلى "حفظ الله الملك". سيصبح القسم الأول من النشيد الوطني على الشكل التالي: "حفظ الله ملكنا الكريم، عاش طويلاً ملكنا النبيل، حفظ الله الملك، جعله منتصراً سعيداً ومجيداً، عاش ليحكمنا، حفظ الله الملك". تجدر الإشارة إلى أنه في المناسبات الرسمية يتم أداء القسم الأول فقط من النشيد الوطني. لقد تغيّر النشيد الوطني في بريطانيا مند تسلم الملك تشارلز الثالث الحكم عقب وفاة والدته في 8 أيلول 2022.

مظاهر الحداد على وفاة الملكة اليزابيث من حول العالم

2- تغييرات في العملات بعد وفاة الملكة اليزابيث

سيتم وضع وجه الملك على العملات المعدنية المسكوكة والأوراق النقدية المطبوعة حديثاً، إذ تظهر صورة من يتولى العرش على العملة البريطانية. ستظل العملات المعدنية والأوراق النقدية القديمة قيد التداول حتى يتم استبدالها تدريجيّاً مع مرور الوقت. تبعاً للتقاليد سيتم وضع صورة الجانب الأيسر من وجه الملك تشارلز على العملات الجديدة، بعدما كانت العملات الحالية تحمل صورة الجانب الأيمن للملكة الراحلة إذ جرت العادة أن يظهر وجه صاحب العرش في الاتجاه المعاكس لوجه سلفه. حتى الساعة لم يصدر أي بيان من العائلة المالكة أو البنك المركزي البريطاني يؤكد إن كانت العملة ستتغير ومتى، ولكن حسب التقاليد فمن المؤكد أن عملة جديد ستصدر حاملة صورة الملك تشارلز الثالث.

3- تغييرات في الطوابع بعد وفاة الملكة اليزابيث

يظهر رأس الملكة إليزابيث على جميع الطوابع البريدية في المملكة المتحدة ورمزها الشخصي. تم إصدار أول طوابع بريدية لإليزابيث في 3 يونيو 1953، في اليوم التالي لتتويجها. منذ ذلك الحين تم إصدار العديد من الطوابع للملكة مع استخدام تصميمات خاصة للاحتفالات السنوية وأعياد الميلاد واليوبيل. صدرت أحدث الطوابع في فبراير الماضي بمناسبة اليوبيل البلاتيني للملكة وأظهرت ثماني صور مختلفة لصاحبة الجلالة طوال فترة حكمها. من المتوقع طباعة طوابع جديدة تحمل صور الملك تشارلز الثالث نظراً لتوليه عرش بريطانيا. حتى الساعة لم يصدر أي بيان من العائلة المالكة أو لجنة إصدار الطوابع تؤكد متى سيتم إصدار طوابع جديدة تحمل صورة الملك تشارلز الثالث، ولكن من شبه المؤكد أنه خلال ولايته ستصدر طوابع خاصة به.

كل تفاصيل مراسم وداع الملكة اليزابيث الثانية يوماً بيوم

4- تغييرات في الرمز الملكي بعد وفاة الملكة اليزابيث

سيتغير الرمز الملكي، وهو العلامة التي يستخدمها الملك أو الملكة. كان رمز الملكة الراحلة هو "إي 2 آر". تتم طباعة الرمز في جميع أنحاء بريطانيا ويظهر على كل شيء من صناديق البريد الحمراء إلى زي الشرطة. وفقاً للتقاليد، سيتغير هذا الرمز مع قدوم الملك الجديد. مع ذلك، فإن تغيير الرمز على صناديق البريد سيشمل فقط الصناديق الجديدة، وبالتالي فإن رمز الملكة سيبقى على الآلاف منها في جميع أنحاء البلاد، تماماً كما بقي العديد من رموز الملوك السابقين على الصناديق التي تم تركيبها قبل تنصيب الملكة الراحلة. حتى هذه الساعة، لم يصرح الملك تشارلز الثالث إن كان سيصدر رمز خاص به أم بعد، ونتيجة لذلك ليس من المؤكد أنه سيتم تغيير الرموز.

5- التغييرات في العلم الشخصي بعد وفاة الملكة اليزابيث

The Royal Standard هو علم يمثل الملك أو الملكة الحاكمة. في عهد الملكة، كان يتم وضع هذا العلم في القصور الملكية أو على سيارتها أو طائرتها أثناء السفر الرسمي، يمكن أيضاً وضعه على أي مبنى زارته الملكة. أصبح للملكة إليزابيث الثانية علماً خاصاً بها منذ العام 1960، وكان ذهبياً يحمل حرف "E" مع التاج الملكي على خلفية زرقاء، وتحيط به الورود. يمكن للملك تشارلز الثالث أيضاً الحصول على علم شخصي جديد بعد تسلّمه عرش المملكة. لم يصرح الملك تشارلز الثالث إن كان سيصدر علم شخصي له أم بعد، كما وأنه لم يطلب إزالة العلم الشخصي للملكة اليزابيت.